صحة الحامل

علاج وجع الحلق للحامل بطريقة سريعة

وجع الحلق يكون من العدوي الشديدة التي تحدث للمرأة الحامل فيجب تجنب الأدوية خلال فترة الحمل فتقوم بتلقي العلاج المناسب الذي لا يؤثر على صحتها أو صحة الجنين.

كيفية علاج وجع الحلق

  1. وجع الحلق للحامل يكون له الكثير من الأسباب ومنها العدوى البكتيرية أو العدوى الفطرية أو الإصابة بحساسية أو أجسام غريبة في الهواء.
  2. يكون وجع الحلق بسبب إصابة مجرى النفس أو الحساسية لبعض المواد الكيماوية وتكون أغلب الأدوية تعمل على علاج ألم الحلق ولكن بناء على وصف الطبيب.
  3. لابد من الرجوع للطبيب قبل تناول دواء أو اللجوء إلى العلاج المنزلي.
  4. يجب تناول فيتامين سي موجود في كثير من الأطعمة ومنها الحمضيات والفراولة بالإضافة للبطيخ والمانجا والكيوي ومن الخضروات مثل البروكلي أو الملفوف والسبانخ وأيضا تناول الزنك مثل لحوم الأبقار والألبان والشوفان والبيض.

علاج وجع الحلق

  • يكون عن طريق الماء المالح الدافئ للغرغرة وذلك للتخفيف من التهابات الحلق ومنع حدوث مضاعفات في هذه المشكلة كما أن شرب المشروبات الدافئة والابتعاد عن شرب أي مشروبات باردة يعتبر من الطرق الفعالة في علاج وجع الحلق في مدة أقصر.
  • يتم استعمال الماء المالح الدافئ لتخفيف تهيج الحلق لبعض من الوقت عن طريق استعماله في الغرغرة عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى مياه دافئة وتكون مرة كل 60 دقيقة لتخفيف الألم كما يمكن إضافة الكركم إلى المياه الدافئة لتخفيف حدة آلام الحلق.
  • يتم الترطيب للتنفس بصورة أفضل ويكون من الطرق الفعالة في علاج انسداد الأنف واستعمال المرطب حيث يزيد من خروج المخاط وتقليل الالتهابات وبالأخص في حالة الإصابة بسعال جاف ويمكن استعمال الماء الملغي واستنشاقه أو استعماله في ترطيب الهواء الذي تتنفسه.
  • تناول الفيتامينات للمحافظة على الصحة وعمل الجهاز المناعي وتخلص الجسم من البكتيريا ومقاومة العدوى وبالأخص تناول فيتامين سي والزنك ويتم تناول الطعام الصحي لضمان الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لمحاربة العدوى.

علاج وجع الحلق للحامل

  1. يتم شرب الشاي بالليمون والعسل سواء كان الشاي الأخضر أو الأحمر مع إضافة ملعقة من العسل ونصف ليمونه ليتم تكسير المخاط المسبب لحدوث بلغم الحلق.
  2. العسل يعتبر مضاد حيوي طبيعي ذات قيمة غذائية عالية لتخفيف التهابات الحلق والحكة وتهدئه السعال ويشعر الشخص لالراحة والاسترخاء عند شربه عدة مرات في اليوم.
  3. تناول الكثير من السوائل للتخفيف من وجع الحلق لأنه يساهم في تكوين طبقة رقيقة من المخاط مما يساعد على التخلص من السموم وتطهير الجسم وإزالة البكتيريا.

علاجات طبيعية لوجع الحلق

  • يتم استعمال حلوى السعال فتعمل على زيادة إفرازات الغدد اللعابية في الحلق وغسل وتطهير الحلق.
  • يجب أخذ قسط كافي من الراحة من أجل استعادة الجسم للوظائف الطبيعية.
  • تناول عصير البرتقال يقلل من الألم وعلاج وجع الحلق.

لقد قمنا بعرض علاج وجع الحلق للحامل بطريقة سريعة ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق