فوائد الاغذية
أخر الأخبار

ماهي فوائد المانجو للبشرة وعلاج حب الشباب

فوائد المانجو للبشرة من خلال موقع عرب هيلث، حيث أن تتميز المانجو بإمكانية التنوع في استخدامها بين تشكيلها في قطع، أو عصير، أو استخدامها مع تركيبات طبية أخرى، تساهم في علاج البشرة وحمايتها من الجفاف التي من الممكن أن  يتعرض لها الملمس الجارجي.

ومن خلال موضوع اليوم عبر موقع arabhealth.net سوف نستعرض فوائد استخدام فاكهة المانجو لملمس البشرة، خاصة للسيدا، للتعرف على فوائدها الجمالية.

دور المانجو لترطيب البشرة

تساعد مادة البيتاكاروتين، التي تحتوي عليها فاكهة المانجو في ترطيب ملمس البشرة وتجديد خلاياها، والتخفيف من حدة حروق متفرقة بالوجه نتيجة التعرض الزائد لأشعة الشمس، أو الأشعة فوق البنفسجية.

أهمية المانجو لمكافحة الشيخوخة

يساعد الانتظام في تناول فاكهة المانجو نحو ثمرة واحدة، يوميًا، في تأخر ظهور علامات الشيخوخة، أو الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال إنتاج مادة الكولاجين، التي تعمل على منع ظهور التجاعيد وتحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وهو نفس عمل فيتامين “ج”.

دور المانجو لنضارة البشرة

حيث تحتوي فاكهة المانجو على فيتامينات وعناصر مهمة، من بينها فيتامين “أ”، الذي بدوره يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، وملمس مشرق، من خلال مضادات الأكسدة التي تحتويها قطع المانجو.

فوائد المانجو لعلاج حب الشباب

قد يظهر بعض الحبات التي تمنع تنفس مسام البشرة، وهي تسمى بحب الشباب حيث تظهر في فترات المراهقة والبلوغ والشباب، ولكن تناول فاكهة المانجو باستمرار يساعد على منع ظهورها من خلال نقل الحيوية إلى البشرة، ومرور الدم إلى البشرة.

أهمية المانجو لعلاج البثور

حيث تلعب فاكهة المانجو دورا فعالا في إزالة البثور أو الحبة السوداء في الوجه، والتي تسبب حرجًا للسيدات والفتيات، ويمكن علاج الرؤوس السوداء من خلال تجهيز الخلطة السحرية، وهي إحضار ملعقة صغيرة من لب المانجو بعد تفريكه جيدًا، مع نصف ملعقة من العسل الأبيض أو اللبن المنزوع الدسم، ووضع الخليط كاملا على الوجه مع اتخاذ حركات دائرية ثم بعد مرور نحو 15 دقيقة يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

أهمية المانجو لتنظيف البشرة

إن لماسكات المانجو فوائد جمة في تنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها، ويأتي ذلك من خلال الخلطة المركبة من خلط لب المانجو مع طحنه مع ملعقة صغيرة من الدقيق الأبيض، واستخدامه لتنظيف ملمس البشرة، حيث أن للتركيبة نتيجة فعالة إذ داومت الفتاة على تكرارها.

هذه كانت فوائد استخدام فاكهة المانجو للبشرة، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق