فوائد الاغذية
أخر الأخبار

فوائد تناول الموز للتخسيس

فوائد تناول الموز للتخسيس, يعد الموز من الفواكه المشبعة بالفيتامينات المغذية للجسم، بجانب أنه يعطي وقتا طويلا للشعور بالشبع، تلك الميزة التي تغني عن تناول الكثير من الآكلات ذات السعرات الحرارية العالية التي تسبب الإصابة بأمراض السمنة، المختلفة، خاصة للسيدات اللواتي يفضلن تناول الوجبات السريعة، ذات التكلفة المرتفعة، ولذلك يلجأن إلى اتباع نظام غذائي قائم على تناول الموز لفوائده الجمة في خسارة الوزن، بجانب التكلفة البسيطة.

ومن خلال موضوع اليوم عبر موقع arabhealth سوف نتعرف على فوائد استخدام فاكهة الموز لخسارة الوزن، وأهمية تناولها، لما يحتوي على فيتامينات ومعادن طبيعية، تعوض الجسم عما يحتاجه يوميًا من سعرات حرارية.

الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة

يتميز الموز الذي ينتمي إلى 3 أنواع من الأزهار، هم أزهار مؤنثة ومذكرة وخنثى، بأنه يعطي الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة للفرد، فينصح بتناول 3 ثمرات منه عند وجبة الإفطار، حيث يساهم في حرق الدهون ومنع تكونها خصوصا في حيز منطقة المعدة والخصر، في حين أن الموز يفرز ما يعرف بهرمون الكوليستوكينن، الذي يرسل إشارات للجهاز العصبي بالشعور بامتلاء المعدة، مما يسهم في الامتناع عن تناول الطعام.

امتصاص الماء الموجود في الجسم

يساعد تناول ثمرات فاكهة الموز بشكل منتظم ومنظم على تناول وجبة واحدة فقط سواء كان الإفطار أو الغذاء أو العشاء لانه يساعد على امتصاص الماء الموجود في الجسم، من خلال إرسال إشارات إلى الجهاز الهضمي، الأمر الذي يسهم في جعل عملية الهضم بطيئة جدا وبقاء الطعام في المعدة لأطول فترة ممكنة، وبالتالي يعطي الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.

الوجبات الثلاثة مع ريجيم الموز

يعد بعض إخصائيين التغذية أنظمة غذائية معتمدة على تناول ثمرات الموز في الوجبات الثلاثة؛ فوجبة الإفطار القائمة على نظام غذائي بفاكهة الموز، حيث ينصح بتناول ثمرة موز واحدة، مع شرب كوبا من الماء، في حين أنه ينصح بعدم تناول وجبة الغذاء أو تناول أطعمة خالية من مواد الكربوهيدرات وكذلك الدهون حتى لا تتراكم بالجسم، أما وجبة العشاء فيجب أن تكون خالية من الحلويات والسكريات، كما يجب أن تكون خفيفة، مع الحفاظ على مرور نحو 3 ساعات حتى يتجه الفرد إلى الفراش للنوم.

عدم تناول الكافيين مع الموز

يساعد الموز على خسارة الوزن لما يحتوي على عنصر الحديد، ولذلك ينصح بعدم تناول مشروبات الكافيين، لإتاحة استقرار نسبة السكر في الدم، وإطالة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

هذه كانت فوائد استخدام الموز للتخسيس، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق