صحة الاسرة
أخر الأخبار

تعرف على فوائد الشاي الاخضر

فوائد الشاي الأخضر عبر موقع عرب هيلث يتمتع الشاي الأخضر بشهرة كبيرة في الشرق الأوسط، لما له من قيمة عظيمة في هضم الأطعمة والتخسيس، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة والالتهاب جعلته يتربع على عرش الأعشاب المتخصصة في تدعيم صحة الجسم، فضلاً لمحاربته الجذور الحرة المؤدية لأمراض السرطان.

فوائد الشاي الأخضر على الريق

الشاي الأخضر غني بالفيتامينات والمركبات الطبيعية التي تساهم في مقاومة أمراض العصر مثل مركبات الفينول، الثيوفيلين، كما يحتوي على زيوت طيارة، وأحماض شهيرة مثل الاسكوربيك، والفيتوكيمكال، بالإضافة إلى المعادن الهامة منها الكالسيوم، الزنك، السيلينيوم، الكروم، ولذلك يعطي مزايا كبرى للجسم على الريق صباحاً:

  • عند تناول كوباً من الشاي الأخضر صباحاً، فهو يمنحك النشاط البدني والذهني قبل الذهاب إلى العمل، كما يقوي عضلة القلب، والجهاز العصبي المركزي.
  • يساعد على التخلص من السموم والأملاح بالجسم، ولهذا فهو مدر للبول بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى رفع مضادات الأكسدة في خلايا الدم لمقاومة الأمراض السرطانية مثل سرطان البنكرياس والدم.
  • يعزز من حرق الدهون في بداية اليوم، حيث متخصص في إذابة دهون البطن والأرداف ويرجع الفضل في مركب الفينول الذي يساهم في حرق الدهون الزائدة في تلك المناطق.

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

يأتي الشاي الأخضر من نبات “الكاميليا” المتوفر بكثرة في بلاد شرق آسيا مثل الصين الذي يعد لهم المشروب اليومي بديلاً مميزاً عن القهوة بسبب احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن أعشاب الشاي الأخضر تحتوي على الكثير من المزايا والفوائد على الصحة العامة ولم يقتصر فوائده على البشرة أو التخسيس والتي تتمثل في الآتي:

  •  غني بمضادات الأكسدة التي تعزز من منع ظهور علامات الشيخوخة، بل تستطيع التخلص من الخطوط الرفيعة بالوجه.
  • يحمي البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس الحارقة، من خلال معالجة البقع الداكنة والتصبغات التي تحدثها الأشعة الفوق بنفسجية.
  • يحد من إفراز الغدد الدهنية في البشرة، وبالتالي حماية مثالية ضد حب الشباب، والبثور السوداء التي تفعلها هذه الدهون.
  • تجديد وتفتيح خلايا البشرة عن طريق التخلص من الجلد الميت، وبالتالي يجعلها نضرة ومشرقة طوال اليوم.

فوائد الشاي الاخضر قبل النوم

  • عند تناول كوب من الشاي الأخضر الدافئ قبل الذهاب إلى النوم، سوف يمنحك الاسترخاء والهدوء النفسي بعد عناء يوم كامل من العمل الجاد والشاق.
  • وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة من الكافيين، ولكن ليست كبيرة مثل القهوة.
  • كما أنه يحتوي على أحماض أمينية تساهم في التخلص من القلق والتوتر ليلاً، وبالتالي يحفز الدماغ على الشعور بالاسترخاء والنعاس.
  • يساعد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا، بفضل احتوائه على الفيتامينات والعناصر الضرورية التي تقضي على الفيروسات والجراثيم التي تهاجم الجهاز المناعي، وبالتالي التمتع بنوم عميق ليلاً.

كنتم مع فوائد الشاي الأخضر يسعدنا تلقي المزيد من الاستفسارات حول فوائد الأعشاب الطبيعية من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق