صحة الاسرة
أخر الأخبار

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب , اللوز هو خط الدفاع الأول ضد الإصابة بالعدوى الفيروسية والالتهابات للجهاز التنفسي العلوي، بل تلعب دور ضروري لحماية الجسم كله من الفيروسات والبكتيريا، وعند مهاجمة هذه الفيروسات في منطقة الحلق تتعرض اللوزتين إلى الالتهاب الحاد خاصةً الأطفال، فهم أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض بشكل مستمر، نظراً لضعف المناعة، ومن هنا أحضر لكم موقع عرب هيلث .

علاج اللوز عند الاطفال مجرب

يعاني جميع الأطفال من الإصابة بالتهاب اللوزتين خاصةً في فصل الشتاء وعند الذهاب صباحاً إلى المدرسة، مما يسبب لهم ألم حاد في الحلق وصعوبة البلع، وعند الكشف المبدئي على الطفل من قبل الأم تلاحظ بأن اللوزتين بهما التهاب حاد لدرجة أن الصديد يكسو اللوزتين مصحوب بارتفاع درجات حرارة الطفل، لذلك يجب التفكير في إيجاد حل جيد وسريع لعلاج اللوزتين بعيداً عن المضادات الحيوية التي لها تأثير سلبي على صحة الطفل، ولهذا السبب ظهر الطب البديل بقوة في علاج حالات التهاب اللوزتين والحلق وله نتائج مميزة وبطريقة آمنة على صحة الكبار والصغار، بالإضافة إلى  منح الطاقة والحيوية بعد الشفاء تماماً من الالتهاب.

الزنجبيل بالليمون لعلاج التهاب اللوزتين

  • مشروب الزنجبيل والليمون المحلى بالعسل الطبيعي من أفضل العلاجات الطبيعية التي لها نتائج مذهلة في الشفاء من التهابات الحلق واللوزتين.
  • يتميز كلا من الزنجبيل، الليمون، والعسل بخواص مضادة للالتهاب التي تقضي تماماً على الفيروسات والبكتيريا المسببة للاحتقان.

المكونات:

  • 1 ملعقة من الزنجبيل الطازج، أو من المسحوق الناعم.
  • ربع كوب من عصير الليمون الطازج.
  • 1 ملعقة عسل نحل طبيعي.
  • كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير:

  1. نضع ملعقة الزنجبيل على كوب الماء المغلي، ثم نغطيه لمدة 5 دقائق.
  2. نضيف عصير الليمون على الزنجبيل، ثم تحليته بالعسل، ويقلب جيداً حتى يتجانس مع بعضهم.
  3. ينصح تناول مشروب الزنجبيل وهو دافئ حتى يساعد على تهدئة الحلق واللوزتين.
  4. تكرر هذه الخطوات 3: 4 مرات يومياً ولفترة أسبوع كامل وحتى الشفاء.

علاج التهاب اللوزتين للكبار

عند الشعور بآلام حادة في الحلق، يجب الانتباه جيداً بأن الحلق واللوزتين تعرضا إلى غزو خطير من الفيروسات والبكتيريا، وينبغي على الفور تناول المشروبات الدافئة حتى يتم التخلص نهائياً من العدوى وتقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي من الممكن أن تنتقل إلى مكان أخر، ومن هذه المشروبات:

شاي البابونج لعلاج الحلق واللوزتين

  •  يساعد شاي البابونج على التقليل من حدة التهاب الحلق واللوزتين، نظراً لاحتوائه على مضادات الالتهاب.
  • يجب تناول شاي البابونج 3 مرات يومياً، و لمدة أسبوع كامل.

الغرغرة بالكركم مع الليمون

  •  الكركم غني بمادة الكركمين المضاد للالتهاب، وإذا تم إضافته مع الليمون فهذا دليل على سرعة الشفاء.
  •  كل ما عليك وضع ملعقة من مسحوق الكركم على كوب من الماء الساخن مع إضافة الليمون، ثم الغرغرة به لمدة 10 دقائق، وتكرر هذه الخطوات 4 مرات يومياً.

كنتم مع علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب 2020 نستقبل أي استفسار بشأن علاج الأمراض بالأعشاب من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق