صحة الاسرة
أخر الأخبار

طرق علاج الامساك بالاعشاب

طرق علاج الامساك بالاعشاب , الإمساك من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، أحياناً يحدث الإمساك بسبب عدم تحرك بقايا الطعام والسوائل بالشكل الطبيعي عبر الأمعاء الغليظة مما ينتج عنه صلابة شديدة وجفاف في منطقة المستقيم، وبالتالي يشعر الشخص بالضيق وعدم الراحة وربما بالمغص وآلام حادة في البطن، لذلك أحضر arabhealth.net مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي لها نتائج ناجحة جداً لمرضى الإمساك .

علاج الامساك فى المنزل

من الممكن علاج مشاكل الإمساك بتغيير نمط الحياة اليومي، والتي تؤثر بطريقة قوية على تحسين الحالة الصحية بالكامل وليس حل مشكلة الإمساك فقط:

  • تناول أطعمة مليئة بالألياف الغذائية: يتميز القمح، التفاح، العدس، البازلاء، والكوسة باحتوائهم على نسب عالية من الألياف التي تسهل من حركة الأمعاء وبالتالي تخرج الفضلات من المستقيم دون ألم.
  • الإكثار من شرب المياه: عدم تناول المياه بكثرة على مدار اليوم قد يسبب جفاف في المعدة وبالتالي الإصابة بالإمساك، لذا يفضل تناول المياه بالقدر الكافي بمقدار 2:3 لترات في اليوم، مع تناول السوائل الأخرى مثل العصائر، الحساء، المشروبات الطبيعية.
  • تناول فنجان من القهوة يومياً: البن غني بالكافيين الذي يساعد في علاج حالات الإمساك عن طريق تعزيز عضلات الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل.
  • المداومة على أداء التمارين الرياضية: تساهم الرياضة مثل الأيروبيك أو تمارين اللياقة البدنية على التخفيف من الأعراض التي يسببها الإمساك.
  • تناول عصير الخوخ: الخوخ يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ومادة السور يتول التي تعد مادة ملينة لتسهيل خروج الفضلات من الأمعاء، لذا يفضل تناول 5 ثمرات من الخوخ أو  كوبين من الخوخ يومياً عند الإصابة بالإمساك.

علاج الامساك بالاعشاب مجرب

الإمساك هو عدم استطاعة الأمعاء على خروج الفضلات بشكل طبيعي، قد يكون الإمساك حالة مؤقتة بسبب تناول طعام معين سبب خلل في هضم الطعام، أو حالة مرضية مزمنة بسبب الإصابة بمرض السكري أو التهابات في جدار الأمعاء أو القولون، وهنا نجد استخدام الأعشاب الطبيعية هو الحل الأمثل للإمساك:

بذور الحلبة

  • هذه البذور الطبيعية نعمة لا تقدر بثمن، حيث كان أجدادنا القدامى يستخدمونها مكمل غذائي في حالات الضعف والوهن، بفضل احتوائها على فيتامينات، عناصر مغذية، وألياف.
  • وبعد مرور الزمن اكتشفت البذور مرة أخرى لتعالج مشاكل المعدة والأمعاء أهمها مشكلة الإمساك.
  • يمكنك تناول كوب أو كوبين في اليوم مع تناول أطعمة صحية، وبعد يوم أو يومين ستشعر بتحسن ملحوظ.

زيت الخروع

  • من أشهر الزيوت الطبيعية التي تعالج حالات الإمساك الحاد والمزمن.
  • من الممكن وضع عدة نقاط من زيت الخروع عند تناول كوب العصير المفضل لديك، ولكن لا يفضل استخدامه السيدة الحامل حتى لا يسبب أي آثار جانبية لها.

قدمنا لكم طرق علاج الامساك بالاعشاب نتمنى أن نكون وضحنا كافة المعلومات المطلوبة وفي حال وجود أي استفسار عن طرق العلاج بالأعشاب يرجى كتابته في تعليق أسفل المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق