صحة الحامل
أخر الأخبار

طرق تسريع الحمل عن طريق الاعشاب

طرق تسريع الحمل عن طريق الاعشاب ، تعد مشكلة قلة التبويض أو نقص معدل الخصوبة إحدى المشكلات التي تشعر بها بعض النساء، فعند اللجوء إلى طبيب النساء والتوليد وبعد الكشف الكامل عليها، يلاحظ الطبيب بأنها تعاني من ضعف في التبويض أو اضطرابات في الهرمونات الأنثوية .

وتلك الأسباب أدت إلى تأخر الحمل مما تسبب لها حالة نفسية سيئة، ولكن لا داعي للقلق والحزن فموقع عرب هيلث سوف يوضح لكِ سيدتي طرق تسريع الحمل عن طريق الاعشاب بشكل مبسط للغاية فتابعي معنا:

اعشاب سريعة المفعول للحمل

نشر بعض الأطباء في المجلات الطبية العالمية بأن الأعشاب الطبيعية سر من أسرار الطبيعية، فهذه الأعشاب يمكنها علاج أكثر من 600 داء سواء للرجال أو النساء، لهذا نجد الطب البديل ظهر بقوة في الفترة الأخيرة وأدى نتائج رائعة في علاج الكثير من الأمراض من بينها علاج ضعف المبايض وزيادة معدل الخصوبة للزوجين، ومن هذه الأعشاب:

عشبة البردقوش

يعتبر عشبة البردقوش إحدى أنواع الزعتر البري، حيث يستخدم بكثرة في الأطعمة والمشروبات، لما يحتويه من فيتامينات وعناصر من أهمها الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، البروتين، السايمين، وفيتامين أ، ج، ك، د.

تساهم عشبة البردقوش على تعزيز معدل الخصوبة، علاج اضطرابات هرمونات الجسم، كما يدخل في علاج تكيس المبايض، ويزيد من إدرار حليب الرضاعة، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة وعلاج الالتهابات البسيطة والحادة.

يمكنك تناول مغلي البردقوش من خلال وضع كمية مناسبة منه في كوب به مياه ساخنة ثم تحليته بالعسل الطبيعي، ويفضل تناول كوبين من مشروب البردقوش يومياً حتى يقوم بتسريع الحمل.

عشبة قش الشوفان

تحتوي عشبة قش الشوفان على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تحتاجها المرأة في فترة التبويض، حيث يحفز من إنتاج البويضات، ويزيد من معدل الهرمونات الأنثوية، بالإضافة إلى تحسين الغدد الصماء، لهذا يفضل استخدام هذه العشبة في المأكولات كالمخبوزات والسلطات، أو مشروب مثل الشاي مرة إلى مرتين قبل موعد الدورة الشهرية.

نبات الجنسنج

يعد نبات الجنسنج من النباتات التي لها فوائد كثيرة جداً، نظراً لاحتوائه على كافة العناصر والفيتامينات التي تطلبها المرأة أثناء فترة الإباضة والدورة الشهرية.

يساهم نبات الجنسنج على تحسين الرغبة الجنسية عند الزوجين، يضبط الهرمونات في الجسم، كما ينشط المبايض، ويساعد في إفراز الغدد الصماء والنخامية بشكل سليم.

عادة يستخدم النبات كمكمل غذائي في العديد من الأطعمة، أو من الممكن تناول كوب دافئ منه مثل الشاي عند الشعور بآلام الطمث، أو شراؤه على شكل أقراص من الصيدليات.

عشبة عفيفة شجرة التوت

تعرف عشبة عفيفة شجرة التوت باسم عشبة فيتكس أيضاً، فهي تستخدم في تنشيط المبايض في حال كسلها، يحسن من أداء  الغدة النخامية المسؤولة عن ضبط هرمونات الجسم، كما يزيد من معدل الخصوبة للرجال والنساء، لذا يفضل استخدامها قبل موعد الدورة الشهرية لزيادة فرص حدوث الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق