صحة الحامل
أخر الأخبار

طرق تساعد على الحمل بالتفصيل

طرق تساعد على الحمل بالتفصيل، حلم الأمومة يراود معظم النساء حديثة الزواج، فهي تحلم دائماً أن يكون لديها طفل جميل ترعاه وتعتني به، فهي تسعى لتكوين أسرة رائعة من أبوين وأبناء، لهذا السبب سيوضح arabhealth.net اشياء تساعد على الحمل وبشكل مبسط وسهل، فتابعي معنا.

افضل طرق تساعد على الحمل

سيدتي عند تأخر الحمل، عليكِ الذهاب إلى طبيب النساء والتوليد كي يقوم بالفحص الشامل ويحدد إذا كان فيه موانع للحمل أم لا، وفي حال الكشف ولم تظهر أي موانع، يعطي الطبيب أدوية تزيد من الخصوبة لدى الزوجين، كما يحدد لهما موعد التبويض كي تتم العلاقة الزوجية، كما ينصح أيضاً بالآتي:

معرفة أيام التبويض

معرفة أيام التبويض من أهم الخطوات التي سيترتب عليها حدوث الحمل، فعند حساب موعد التبويض وممارسة العلاقة الزوجية في تلك الأيام ستجعل فرصة حدوث الحمل كبيرة جداً، حيث تبدأ أيام التبويض من اليوم الـ 11 حتى 21 من بداية الدورة الشهرية للاتي دورتهن من 28:32.

ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام

ينصح الأطباء بممارسة العلاقة الحميمة على مدار الشهر وليس في فترة الإباضة فقط، أحياناً قد تتغير موعد الدورة الشهرية نتيجة لظروف نفسية وبالتالي ستتغير موعد الإباضة، لهذا يفضل عمل الاحتياطات اللازمة وزيادة عدد مرات العلاقة الحميمة مما يضمن حصول الجهاز التناسلي للمرأة على الحيوانات المنوية الكافية حتى موعد الإباضة.

الابتعاد عن الضغط النفسي

الضغط النفسي وشدة القلق والتوتر لهم تأثير كبير في تأخر الحمل، حيث أثبتت بعض الدراسات عندما يزداد القلق يزداد معه هرمون الأدرينالين في الجسم والذي يتسبب بتقليل الخصوبة لدى الزوجين وبالتالي تقل فرص الحمل، لهذا يجب التخفيف من الضغط النفسي من خلال التمرينات الرياضية، مثل:

اليوجا: تساعد رياضة اليوجا على الاسترخاء والبعد عن الضغط النفسي التي تشعر به المرأة عند نزول الحيض كل شهر، فعند ممارستها بشكل منتظم سوف تساعد بقوة في ضبط معدل هرمونات الجسم، وبالتالي تزيد الخصوبة.

الأيروبيك: رياضة الأيروبيك من أهم النشاطات التي تمارسها النساء الأصحاء، حيث تبعث النشاط والحيوية للجسم، وتحسن الدورة الدموية، وتضبط مستوى الكورتيزون والأدرينالين في الجسم الذي يساهم في تغير الحالة النفسية للأفضل والشعور بطاقة إيجابية.

البعد عن التدخين والكحوليات

يعلم الجميع مدى الأضرار التي تسببها التدخين وتناول الكحوليات، فهما يؤثران بشكل كبير على انخفاض معدل الخصوبة لدى الزوجين، بالإضافة إلى إصابة المرأة بأمراض خطيرة في الجهاز التناسلي وبالتالي يضعف من فرص حدوث الحمل.

تناول مشروبات طبيعية

أوضح الطب البديل منذ السنوات الماضية عن مدى تأثير الأعشاب الطبيعية على خصوبة الرجال وزيادة أعداد الحيوانات المنوية، وليس هذا فقط بل قامت بعلاج أشخاص كثيرين من أمراض العقم، لهذا يفضل استخدام الأعشاب الطبيعية في الأطعمة والمشروبات بشكل يومي حتى تزيد من الخصوبة ويحدث حمل ومن هذه الأعشاب، الينسون، كف مريم، الزعتر البري، البردقوش، الزنجبيل وغيرهم من الأعشاب الطبيعية الآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق