رجيم ورشاقة
أخر الأخبار

عدد السعرات الحرارية في المشمش

تردد أسئلة كثيرة من قراء عرب هيلث عن عدد السعرات الحرارية في المشمش، حيث تداول في الفترة الأخيرة أنه من الممكن تناول ثمرة أو ثمرتين من المشمش أثناء اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

وبعد سؤال عدة أطباء متخصصين في التغذية، بالفعل أوضحوا بأن المشمش من الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم، بالإضافة إلى أن عدد سعراتها منخفضة، مما يسمح بتناولها عند تنفيذ أنظمة الرجيم، ومن هذا تابعوا معنا في كل جديد و عدد سعرات المشمش .

عدد السعرات في المشمش

المشمش من أكثر الثمار التي عرفت مؤخراً بسعراتها الحرارية القليلة، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة، والعناصر والفيتامينات العديدة بها:

  • ثمرة واحدة من المشمش تحتوي على : 30 سعرة حرارية.
  • 100 جرام من المشمش: 46 سعر حراري.
  • كوب به شرائح المشمش: 76 سعر حراري.

القيمة الغذائية في المشمش

تحتوي ثمرة المشمش بوزن 35 جرام على معادن، وفيتامينات، ومركبات ضرورية لجعل صحة الجسم أفضل ومن هذه القيمة الغذائية:

  • السعرات الحرارية: 17 سعر حراري.
  • دهون مشبعة: 0.
  • دهون: 0,14 جرام.
  • ألياف: 0,7 .
  • كربوهيدرات: 3,89.
  • بروتين: 0,49.
  • كوليسترول: 0.

فوائد المشمش

أنعم الله على الإنسان بنعم كثيرة، فقد خلق حدائق كثيرة متنوعة ممتلئة بخيرات لا تعد ولا تحصى، خلق للإنسان الفواكه الغنية بالفيتامينات حتى تمده القوة والصحة للقيام بالعبادات والأعمال اليومية، ومن أهم هذه الفواكه المشمش الذي يعد سر من أسرار خلق الله سبحانه وتعالى.

مفيد لصحة العين

يرتفع معدل فيتامين أ في فاكهة المشمش، فهو يعزز من صحة العين ضد الإصابة بالأمراض.

أثبتت الدراسات الطبية بأن الشخص الذي يتناول ثلاث ثمرات من المشمش يومياً، فقد حصل على وقاية مثالية ضد أمراض العيون وخاصةً مرض العمى الليلي.

يحسن صحة البشرة

تحتوي الثمرة الواحدة من المشمش على فيتامين A و C، لذا فهو يدخل في مركبات تجميلية لمحاربة علامات الشيخوخة.

المشمش من الفاكهة المتميزة في تعزيز صحة البشرة، فمن الممكن عمل ماسك منه للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة وجعلها رطبة لفترات طويلة، وبالتالي مقاومة ظهور حب الشباب، والهالات السوداء.

يقوي جهاز المناعة

هل تعلم بأن هذه الثمرة الصغيرة تحتوي على كم هائل من النحاس، والحديد، فهذان العنصران لديهما القدرة على تحسين مستوى الهيموجلوبين في الدم من خلال إنتاج كم مناسب من الكريات الحمراء.

تمتلك نسب كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في منع تكوين الخلايا السرطانية، فهي تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تقاوم الأمراض السرطانية مثل سرطان الجلد، الدم، والرئة.

خافض حرارة طبيعي

تداول في الطب البديل بأن كوب واحد من عصير المشمش يستطيع خفض درجات الحرارة المرتفعة دون اللجوء إلى الأدوية الخافضة.

يستطيع المشمش  علاج الحمى بفضل المعادن والفيتامينات المتعددة به، لذلك ينصح الأطباء بتناول المشمش عند الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

تمت الإجابة على أسئلة قرائنا الأعزاء ونتمنى أن تكون أفادت الجميع، وننتظر منكم دائماً أي استفسار  عن أطعمة الرجيم والرشاقة من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق