رجيم ورشاقة
أخر الأخبار

عدد السعرات الحرارية في السبانخ

عدد السعرات الحرارية في السبانخ عبر موقع عرب هيلث السبانخ من أشهر الأطباق المصرية الأصيلة، طبق واحد منه في وجبة الغداء تمنح الإنسان بكم هائل من الفيتامينات والمغذيات الطبيعية.

السبانخ إحدى نعم الله على الأرض، فهي تحتوي على فوائد صحية لا تقدر بثمن، حيث تعد من أشهر الخضروات الورقية المفضلة لجميع الأشخاص في العالم، ويتم من خلالها إعداد أشهى المأكولات وأطيبها، لذلك سنكتشف المزيد من خلال مقال اليوم عن عدد السعرات في السبانخ وفوائدها المتعددة فتابعونا:

القيمة الغذائية للسبانخ

كما ذكرنا من قبل أن السبانخ تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، المعادن، مركبات غذائية التي تشمل الآتي:

الفيتامينات والمعادن

السبانخ مصدر جيد لفيتامين A، فكل كوب منه يحتوي على 2813 وحدة دولية، أي يغطي كافة احتياجات الجسم من ذاك الفيتامين.

كما يحتوي على 6 % من فيتامين الثيامين، و8,4 ملليغرام من فيتامين C، وعدد كبير من فيتامين B9 ( حمض الفوليك).

السبانخ غنية بالبوتاسيوم، الماغنسيوم، الكالسيوم، الزنك، الحديد، النياسين، فيتامين B مركب الذي يحتاجه الجسم للقيام بالأنشطة اليومية.

مركبات غذائية

السبانخ تعطي أهم المصادر الضرورية لصحة الإنسان، فهي تحتوي على مادتين اللوتين، زياكسانثين اللذان لهما دور مميز في حماية العينين من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء، والبيضاء أيضاً.

كم سعر حراري في السبانخ

السبانخ من أهم الأطعمة المميزة في أنظمة الرجيم، فهي بديل جيد للأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، فهي تمد الإنسان بالطاقة اللازمة وفي نفس الوقت قليلة الدهون والسعرات، حيث تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي خسارة الوزن بشكل طبيعي وآمن.

  • حزمة سبانخ متوسطة الحجم تحتوي على: 65 سعر حراري.
  • 100 غرام من السبانخ: 23 سعر حراري.
  • كوب مقطع من السبانخ: 7 سعر حراري.

فوائد السبانخ

  • حماية البشرة: تتميز السبانخ باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين أ التي تحمي البشرة من ظهور حب الشباب، البثور السوداء، والبقع الداكنة، بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.
  • قوة العظام: كوب واحد من السبانخ المسلوقة يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين ك الذي يمنع تكون الخلايا الضارة التي تسبب تآكل في العظام، كما تحتوي على مادة الأوسي وكالسين وهي مادة تحافظ على كثافة وقوة العظام.
  • الوقاية من السرطان: تتمتع السبانخ بمادة الفلافونويد التي تقي من خطر الإصابة بمرض السرطان مثل سرطان الجلد، والقولون.
  • علاج فقر الدم ( الأنيميا): تناول طبق متوسط من السبانخ بشكل دوري يعالج مرضى فقر الدم، حيث 100 جرام من السبانخ المطبوخة توفر 25 % من احتياجات الجسم من الحديد والذي يعزز من إنتاج كريات الدم الحمراء.

قدمنا لكم عدد السعرات الحرارية في السبانخ ونتمنى أن تنال إعجابكم وننتظر منكم المزيد من الاستفسارات عن أطعمة الرشاقة والرجيم من خلال التعليق أسفل المقال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق