صحة الاطفال
أخر الأخبار

تغذية الطفل عمر 3 سنوات بالتفصيل

تغذية الطفل عمر سنة 3 سنوات بالتفصيل عبر موقع عرب هيلث قد يعاني الكثير من الأطفال في عمر الثلاث سنوات من سوء التغذية إلى أن تصل إلى مرحلة الضعف العام والإصابة بفقر الدم وقلة المناعة، لهذا يجب الحرص على تعليم الأطفال منذ صغرهم على تناول الأطعمة المغذية المفيدة حتى ينمو الطفل النمو الصحيح دون معاناة وقلق من إصابة الطفل بأي أمراض معدية، ومن هذا الأمر سوف نتحدث من خلال السطور التالية عن أهمية تغذية الطفل سن ثلاث سنوات بالتفصيل فتابعي معنا:

التغذية السليمة للأطفال

  • يزيد من معدل مناعة جسم الأطفال، حيث يرفع قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض المعدية نظراً لاحتكاك الطفل بأطفال أخرين سواء في النادي أو الحضانة، وبالتالي يقلل من إصابته بالأمراض.
  • يعمل على تحسين أداء الطفل في الحضانة، فالغذاء الصحي يساعد في تحسين الذاكرة وتعزيز قدرته الذهنية والعقلية، لهذا يفضل إعطاء الطفل وجبات غذائية سليمة وخاصةً وقت الفطور من خلال تناول كوب من الحليب أو الزبادي بشكل يومي.
  • يحفز الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بشكل جيد، مما تعطيه الحيوية والنشاط المطلوب في مرحلة النمو.

تغذية طفلك عمر ثلاث سنوات

عندما يبلغ الطفل عمر الثلاث سنوات تتطور شخصيته ومهاراته، ويصبح له رأي في الوجبات المقدمة له، لهذا يجب تعليم الطفل منذ الصغر عن أهمية الأطعمة الصحية، ومدى فائدتها على صحة جسده من خلال هذه الأطعمة:

  • تناول المياه بانتظام: يجب تناول الطفل المياه بكثرة على مدار اليوم حيث تتراوح من 5,0 : 1 لتر، لما لها من فوائد عظيمة للجسم.
  • الخضروات الطازجة: ينبغي على الأم إعطاء طفلها كمية مناسبة من الخضروات الطازجة أو المطبوخة تصل إلى 3 : 6 مرات في اليوم، فهي تساهم على تحسين عملية الهضم وبالتالي تقي المعدة من مشاكل الهضم مثل: البطاطا الحلوة، الجزر، الكوسة، الطماطم، الخس، الفاصوليا الخضراء وغيرها من الخضروات المغذية.
  • الحبوب والنشويات: تحتوي على الفيتامينات والعناصر الذي يحتاجها الطفل في مرحلة الطفولة لتمده بالطاقة اللازمة، لهذا يفضل تناولها يومياً مثل: الأرز بأنواعه، الشوفان، الخبز، المعكرونة، البرغل، اللوبيا، الفاصوليا البيضاء.
  • الحليب بمشتقاته: ينصح الأطباء بتناول الطفل 3 أكواب من الحليب يومياً، لما لها من دور عظيم في تكوين الأسنان ونمو العظام بشكل قوي.
  • الفواكه الناضجة: احرصي على تناول طفلك عدة مرات يومياً من الفواكه الناضجة، حيث تعطي للطفل السكر الطبيعي للجسم، كما تقوي جهاز المناعة وبالتالي يتمتع بصحة أفضل.
  • البروتينات: تشمل اللحوم الحمراء، الدجاج، الأسماك، البيض والبقوليات والمكسرات كل هذه الأطعمة تساعد على بناء جسم الطفل بصورة جيدة ويصبح قوي ونشيط أثناء نشاطه اليومي.
  • الدهون والزيوت: ضرورية جداً لبناء جسم الطفل، ولكن بنسب قليلة في الأطعمة على ألا تتجاوز 4 ملاعق يومياً، ومن الممكن استبدالها بالمكسرات الغنية بالدهون والأوميجا 3 و6.

انتهت مقال اليوم عن تغذية الطفل نتمنى أن تكون أفادت الأمهات، ومنتظرين أستفساراتكم حول غذاء الأطفال من خلال التعليق أسفل المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق