فوائد الاغذية
أخر الأخبار

فوائد الموز للشعر

فوائد الموز للشعر, للموز وقشرته فوائد مختلفة الاستخدام على الجسم، فيمكن من خلاله معالجة بعض الآلام الظاهرة، كما يمكنه أنه يحل محل بعض الأدوية لتقوية مناعة الجسم، من خلال احتواءه على فيتامينات مثل البوتاسيوم، كما يحتوي على فيتامين “سي”، من خلال تجديد مادة الكولاجين عند استخدامه لبشرة الجسم.

وبالرغم من تلك الفوائد الصحية المتنوعة والفيتامينات، إلا أن تناول الموز يساعد في خسارة الوزن وتقليل الدهون المستقبلة إلى الجسم، حيث أنه يساهم في الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، ومن خلال موضوع اليوم عبر موقع arabhealth سوف نتعرف على فوائد استخدام فاكهة الموز بجانب قشرتها الصفراء، على خصيلات الشعر، وتقوية جزور الرأس، وحصر النقاط المهمة الاستخدام على فروة الرأس والشعر.

فائدة الموز في إزالة قشرة الرأس

تستخدم فاكهة الموز في عمل مزيج خلطات مختلفة لتقضي على قشرة الشعر أو الرأس، من خلال هرس قطعة من الموز مع قليل من الحليب وخلطها جيدا للحصول على قوام متماسك، ثم يفرش على خصيلات الشعر حتى يصل إلى الأطراف والجذور ويترك لنحو 15: 20 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يغسل الشعر بالماء والغسول.

ويمكن معالجة قشرة الرأس من خلال هرس حبتين من الثوم مع قطعة موز واحدة مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، ثم يفرك الخليط جيدا بالشعر ويبقى لمدة نحو 60 دقيقة، حتى يغسل بالماء الدافئ.

الموز لترطيب الشعر الجاف

تستخدم قطع الموز عن طريق هرسها جيدًا، ثم تخلط مع قليل من زيت الزيتون من خلال شوكة حديدية أو عن طريق الخلط الكهربائي، ثم يفرش الخليط على الشعر حتى يصل إلى الجذور والأطراف، على أن يترك لمدة بين 10: 15 دقيقة حتى يمسك بخصيلات الشعر، ثم يغسل بالماء الفاتر، وبذلك يحافظ على لمعان ورونق خصيلات الشعر.

وصفة الموز لتقوية جذور الشعور

عادة يستخدم خلطات الموز لتقوية جذور وخصيلات الشعر، إذ تحتوي خلطة المايونيز بالموز على فوائد كبيرة جدا، ويمكن تحضير الخلطة من خلال إحضار 3 ملاعق من المايونيز، وكيلوجرام من قشر الموز الجيد المجفف والمطحون جيدًا، ثم هرسهما جيدا مع 5 ملاعق من زيوت الزيتون والخروع، على أن يترك ذلك الخليط لمدة نحو 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

أهمية الموز لعلاج الشعر التالف

تستطيع فاكهة الموز وقشرتها أن تعالج خصيلات الشعر التالف والجاف، إذا جرى استخدامه مع كريم الجلسرين، من خلال وضع قطعة واحدة من الموز مع ملعقتين كبيرتين من كريم الجلسرين، ثم تفرك تلك الخلطة بخصيلات الشعر وتبقى لمدة نحو 60 دقيقة حتى يغسل بالماء الدافئ، حيث يسهم في سهولة تمشيط الشعر.

هذه كانت فوائد استخدام الموز للشعر، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق