فوائد الاغذية
أخر الأخبار

فوائد الموز للبشرة

فوائد استعمال فاكهة الموز للبشرة جمة، لا أحد يجهل فوائد استخدام الموز للبشرة لما يحتوي على فتيامينات وعناصر طبيعية وصحية، تساهم في تنعيم البشرة والحفاظ على نضارتها، بجانب دوره في حماية ونظافة أنواع مختلفة من البشرة الدهنية والجافة، كما أنه يستخدم للقضاء على الحبة السوداء وعلاج حب الشباب.

ومن خلال موضوع اليوم عبر موقع arabhealth سوف نتعرف على فوائد استخدام فاكهة الموز بجانب قشرتها الصفراء، للتعرف على النقاط المهمة لقشرة البشرة.

علاج الجلد بالترطيب والتنعيم

يساهم استخدام قشرة الموز في تحقيق فوائد صحية كبيرة على بشرة الجلد، وخصوصًا الوجه، إذ يحتوي على فيتامينات مختلفة على رأسها فيتامين “ج”، الذي بدوره يساهم في إنتاج الكولاجين الذي يسيطر على إنتاج زيوت الجلد، كما أنه تحتوي قشرة الموز على فيتامين البوتاسيوم الذي يساهم في ترطيب طبقة الجلد الأولى، والحفاظ على هيئتها طبيعية ناضرة.

القضاء على البثور

يساهم قشر الموز بشكل كبير في القضاء على الحبات السوداء، والتي تظهر على طبقة البشرة كالثقوب السوداء حيث تعرف بالبثور، دون حدوث تجاعيد أو خطوط دقيقة نتيجة التقدم في السن، أو تفادي ظهور علامات الشيخوخة خاصة للسيدات، حيث يستطيعوا الحصول على ملمس بشرة براق، ناعم جدًا.

علاج حب الشباب

يساهم الموز بشكل كبير في علاج حب الشباب، إذ يحتوي على الزنك، بجانب احتواءه على مضادات الأكسدة الفعالة من فيتامين “هـ”، وفيتامين بـ6، وفيتامين بـ12، كما يسهم في علاج شد جلد البشرة، من خلال وضعه مع ملعقة من عصير البرتقال الطبيعي، وملعقة أخرى من الزبادي، ثم لدقائق يترك حتى يتم غسل الوجه جيدًا.

الوقاية من الجفاف والتقشف

يحتوي الموز على الأحماض الأمينية مثل حمض التربتوفان، والذي يداوم على إفراز بعض الهرمونات المهمة لنضارة البشرة مثل السيروتونين، بالإضافة إلى فيتامين الماغنيسيوم، والتي من شأنها حماية البشرة من التقشف، وذلك من خلال هرس قطعة من الموز جيدًا، ثم قومي بتوزيعها على الوجه كاملا دون المساس بمناطق الأعين والفم، وتركها لمدة دقائق معدودة، ثم قومي بغسلها بماء الورد، وسوف تلاحظين الفرق، إذ يساعد خصوصا البشرة الجافة.

حماية البشرة الدهنية

يحمي ماسك الموز البشرة الدهنية من خلال اتباع طريقة معينة، وهي هرس قطعة واحدة من الموز مع كمية بسيطة جدا من العسل الأبيض والليمون، ثم توزيع ذلك الخليط على الوجه كاملا مع اعتبار الأعين والفم، حتى وبعد مرور 10 دقائق يتم غسل الوجه بالماء جيدًا وسوف تلاحظين الفرق.

علاج سريع المفعول لتفتيح لون البشرة

للموز فوائد كبيرة وكثيرة وقوية في تفتيح لون البشرة للحفاظ على جمالها براقة، حيث يستخدم مكون لمزيج من الخليط بجانب استخدام العسل الأبيض والكركم، وفرشها على سطح البشرة لدقائق، ومن خلال اتباع تلك الوصفة بشكل مستمر على مدار الأسبوع بأوقات ثابتة، سوف تساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الوجه، أشهرها أسفل العينين.

هذه كانت فوائد استخدام الموز للبشرة، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق