صحة الاسرة
أخر الأخبار

طرق علاج الكبد الدهني بالاعشاب 2020

طرق علاج الكبد الدهني بالاعشاب 2020 عبر arabhealth.net مرض الكبد الدهني من أكثر الأمراض الشائعة في العالم، حيث يعاني منه حوالي 80 إلى 100 مليون فرد في العالم، يحدث نتيجة تراكم الدهون على الكبد مما يسبب تليف أو في فشل بالكبد.

أسباب الإصابة بمرض الكبد الدهني هو العادات اليومية الخاطئة مثل عدم شرب المياه بالقدر الكافي، تناول أطعمة غير صحية، بالإضافة إلى التدخين وشرب الكحوليات، لذلك ينبغي تعديل السلوكيات اليومية للأفضل واستخدام الأعشاب الطبيعية لتفادي المشاكل الناجمة عن هذا المرض، ومن هنا سنلقي نظرة عن علاج الكبد الدهني بالاعشاب 2020 .

أسهل طريقة لازالة دهون الكبد

تواجد الدهون في الكبد ليس أمر خطير، ولكن عندما يزداد بمقدار 10:15 % عن وزن الكبد يعد أمر غير طبيعي وخطير، وفي هذه الحالة قد يسبب تلف للكبد، لذا يجب الإسراع في العلاج حتى لا يتفاقم الأمر.

الليمون لعلاج دهون الكبد

  • الليمون من النباتات المليئة بفيتامين سي، كما يمتلك خصائص مميزة لمضادات الأكسدة التي تساهم على زيادة إفراز الجلوتامين المسئول عن طرد السموم خارج الجسم.
  • للتمتع بفوائد الليمون والتخلص نهائياً من دهون الكبد، ينصح بتناول عصير الليمون مرة كل يوم.
  • كما من الممكن وضع عدة قطرات من الليمون على السلطات، الحساء، أو وضعه على كوب من المياه وتناوله قبل الوجبات الرئيسية.

خل التفاح طارد لسموم الجسم

  • من أفضل العلاجات الطبيعية التي تستخدم للتخفيف من تراكم الدهون بالكبد، حيث يعمل على حرق دهون الجسم المسبب الرئيسي لتراكم تلك الدهون.
  • كما يحفز على تحسين أداء الوظائف الحيوية للجسم حتى يستطيع مقاومة الأمراض.
  • يفضل إضافة ملعقة من خل التفاح على كوب من المياه الدافئة، ثم يشرب مرتين كل يوم مرة صباحاً على الريق، ومرة أخرى قبل العشاء، تكرر هذه الوصفة لمدة شهرين متتاليين حتى يتحسن الكبد تماماً.

علاج دهون الكبد بزيت الزيتون

الكبد عضو هام جداً للجسم، فهو يلعب دور ضروري لصحة الإنسان من خلال طرد السموم عن طريق خلايا الدم، وأي خلل في وظائف الكبد قد يؤثر على صحة الجسم بالكامل.

زيت الزيتون لصحة الكبد

  • زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التي تساهم على بقاء الكبد في صحة جيدة.
  • يحتوي على خواص تعمل على إذابة دهون الجسم، كما أنه غني بفيتامين هـ الذي يحمي الكبد من ترسبات الدهون عليه.
  • يخفض معدل الكوليسترول الضار بالجسم، من خلال استخدامه بشكل يومي في تحضير المأكولات والسلطات، حتى يقي الكبد من أي أضرار.

تمت الإجابة على استفسارات القراء عن طرق علاج الكبد الدهني بالاعشاب 2020 ونستقبل المزيد من الاستفسارات حول طرق العلاج بالأعشاب من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق