رجيم ورشاقة
أخر الأخبار

عدد السعرات الحرارية في الكيوي

عدد السعرات الحرارية في الكيوي عبر موقع عرب هيلث ثمرة الكيوي من أكثر الثمار التي لها فوائد متعددة، فهي تستخدم بكثرة أثناء اتباع حمية غذائية، حيث لها خصائص مميزة وعدد سعراتها منخفضة جداً، لهذا أصبحت الفاكهة المفضلة للمهتمين بتناول أطعمة قليلة السعرات، لهذا سنتحدث اليوم عن السعرات الحرارية في الكيوي فتابعوا معنا:

القيمة الغذائية في الكيوي

يتمتع ثمار الكيوي باحتوائه على عناصر ومعادن مفيدة جداً للجسم، لهذا حصلت على المركز الثاني بعد ثمار التفاح نظراً للقيمة الغذائية المليئة بها، لذا سنوضح القيمة الغذائية لكل 100 جرام من ثمار الكيوي السعرات الحرارية للكيوي:

    العناصر المغذيةالقيمة الغذائية
·       عدد السعرات الحرارية61 جرام
·       كربوهيدرات15 جرام
·       الألياف الغذائية2,3
·       البروتين0.87
·       السكريات6.83
·       فيتامين C118 %
·       حديد5%
·       الكالسيوم8 %
·       بوتاسيوم287
·       دهون1 %
·       الدهون المشبعة%0

فوائد الكيوي

  • الحفاظ على صحة القلب والشرايين: تناول ثمرة واحدة كل يوم تساهم على حماية القلب لفترات طويلة، نظراً لاحتوائه على ثلاث عناصر ضرورية لصحة القلب مثل البوتاسيوم، فيتامين C، ومادة البوليفينول فهذه العناصر تحد من نمو الجذور الحرة التي تسببها الأكسدة، بالإضافة إلى منع الإصابة بخطر جلطات الدم.
  • صحة العيون: تحتوي ثمرة الكيوي على مادة اللوتين، والزياكسناثين، ومركبات المحفزة للرؤية مما تساهم في الحد من ضمور القرنية، بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحسين البصر.
  • الجهاز التنفسي:  فاكهة الكيوي من الثمار المميزة في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، حيث تحتوي على فيتامين “ج” الذي يوفر حماية مثالية للجهاز التنفسي العلوي.
  • تنظيم ضغط الدم: عند تناول ثلاث ثمرات من الكيوي يومياً، فسوف تلاحظ وصول ضغط الدم للمعدل الطبيعي، حيث يعد أفضل من التفاح في علاج الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم المرتفع ومرض السكري.
  • تقوية جهاز المناعة: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين  C  الذي يعد من أهم العناصر لتقوية جهاز المناعة ومنح الجسم الحيوية والنشاط ومقاومة الأمراض الفيروسية.

رجيم الكيوي لتنحيف الجسم

فاكهة الكيوي من الفواكه المميزة عند اتباع أنظمة الرجيم، فهي تساعد على حرق الدهون، وعند تناولها قبل الوجبات الرئيسية فسوف تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي خسارة الوزن الزائد بشكل طبيعي ليصل إلى 5 كيلو في أسبوع.

رجيم أسبوعي

  • وجبة الفطور: 2 ثمرة من الكيوي + 1 شريحة توست + قطعة جبن صغيرة + فنجان من الشاي أو القهوة بدون سكر.
  • وجبة الغداء: 3 ثمرات من الكيوي + طبق سلطة خضروات + 150 جرام مشويات ( لحم/ دجاج/ سمك)
  • وجبة العشاء: 5 ثمرات من الكيوي + كوب زبادي خالي الدسم / أو 3 ثمرات من الكيوي + كوب حليب خالي الدسم أو كوبين من الزبادي.

كنتم مع عدد السعرات في الكيوي نتمنى أن تنال إعجابكم وننتظر منكم المزيد من الاستفسارات حول أنظمة الرجيم والرشاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق