رجيم ورشاقة
أخر الأخبار

عدد السعرات الحرارية في البطاطا

عدد السعرات الحرارية في البطاطا عبر موقع عرب هيلث البطاطا من أكثر الأطعمة المتوفرة طوال العام، خاصةً في فصل الشتاء، فهي تعطي الشعور بالدفء، بالإضافة إلى احتوائها على مغذيات متنوعة تمد الجسم بالطاقة والحيوية لأداء الأعمال اليومية دون تعب أو إرهاق.

من منا لا يعشق البطاطا فجميع الأشخاص بمختلف أعمارهم يفضلون البطاطا صيفاً وشتاءً، فهي تتميز بطعمها اللذيذ الشهي، بالإضافة إلى تنوع طرق الطهي، ومن هذا تابعوا معنا في عدد السعرات في البطاطا .

السعرات في البطاطا المسلوقة

تتميز البطاطا المسلوقة باحتوائها على عدد منخفض من السعرات الحرارية، فكل حبة بطاطا تزن 140 جرام تحتوي على 120 سعر حراري تقريباً، لذا نجدها مناسبة للمهتمين باتباع أنظمة الرجيم، فهي تعد وجبة متكاملة بدون إضافة أي دهن حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

السعرات في البطاطا المشوية

تحتوي البطاطا المشوية على معدل أقل من البطاطا المسلوقة، حيث الثمرة الواحدة المتوسطة تحتوي على 100 سعر حراري.

القيمة الغذائية في البطاطا

تحتوي ثمرة بطاطا بمقدار 114 جرام على القيم الغذائية التالية:

  • فيتامين ج: 37 % من احتياجات الجسم اليومية.
  • فيتامين أ : 4,38 %.
  • ألياف غذائية: 15 %.
  • منجنيز : 28 % .
  • فيتامين ب 6: 16,5 %.
  • فيتامين ب 5: 10 %.
  • فيتامين ب3 : 8,5 %
  • النحاس: 9%.
  • السعرات الحرارية: 5 % من احتياجات الجسم اليومية.

 

فوائد البطاطا

تتميز البطاطا بأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A و C، كذلك فهي مصدر رائع وغني من مضادات الأكسدة.

البطاطا غنية بأصباغ الأنثوسيانين المضاد للأكسدة، مما يساهم من الوقاية للعديد من الأمراض السرطانية.

تحتوي البطاطا على مادة البيتا كريبت وزانتين التي تساعد في علاج الالتهابات الحادة والمزمنة للعظام والمفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

ينصح أطباء التغذية بتناول كمية مناسبة من البطاطا، حيث تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تساعد على استجابة الجسم للأنسولين وبالتالي تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم.

تتضمن البطاطا على فيتامين B6 الذي يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض، فهو يمنع تكون الكوليسترول الضار.

غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، مما تساهم في تنظيم عملية الهضم، كما تعمل على تطهير المعدة ضد المعادن الثقيلة الضارة مثل الزئبق والزرنيخ.

لا يعلم الجميع مدى الفائدة التي تعطيها ثمرة البطاطا الواحدة للإنسان، البطاطا تحتوي على نسبة 90% من فيتامين A  الضروري جداً للأشخاص المدخنين، فهذا الفيتامين يقي الرئة بالإصابة من مرض الربو وانتفاخ الرئتين.

كما تعمل على التخفيف من الهالات السوداء، وجعل البشرة نضرة من خلال تقطيع شرائح البطاطا ووضعها حول العينين.

وبعد أن تعرفنا عن السعرات الحرارية في البطاطا نتمنى أن تنال إعجابكم وننتظر منكم أي استفسارات عن أطعمة الرشاقة والرجيم من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق