صحة الحامل
أخر الأخبار

أشياء تساعد على الحمل وقت التبويض

أشياء تساعد على الحمل وقت التبويض ، تحلم معظم الفتيات عند زواجها بفترة قليلة أن يرزقها الله طفلاً جميلاً يسعدها ويملأ حياتها بالحب والحنان ولكن تكتشف بعد الزواج بأنها تحتاج إلى زيادة في معدل الخصوبة ومنها تنشيط للمبايض، فنجد بعض الأزواج يفضلون استخدام أدوية الخصوبة .

والبعض الأخر يفضلون القراءة والإطلاع حتى تزداد معرفتهم  بأيام التبويض والأطعمة المناسبة لزيادة الخصوبة عند الزوجين، ومن هنا قرر موقع عرب هيلث بتزويد الأزواج معلومات مميزة لهم، لذا تابعي معنا عبر مقالة أشياء تساعد على الحمل وقت التبويض .

نصائح تساعد على الحمل وقت التبويض

سيدتي عندما ترغبين في انجاب طفل عليكِ بالاستعداد الكامل للحمل حتى تمر فترة الحمل في خير وسلام، لهذا ينبغي اتباع بعض النصائح والتي تشمل الآتي:

اتباع نظام غذائي صحي

الأطعمة المغذية والمفيدة تساهم في زيادة الخصوبة عند الزوجين، وخاصةً أيام التبويض حتى يحدث حمل في وقت سريع، لذا يجب تناول الخضروات والفاكهة يومياً، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية، مثل:

  • الكالسيوم: منتجات الألبان ومشتقاتها.
  • حمض الفوليك: الخضروات الورقية، اللحوم، المكسرات، الأفوكادو، البقوليات.
  • الماغنسيوم: الموز، الفراولة، الخوخ.
  • الحديد: اللحوم الحمراء، التفاح، العنب، الحبوب الكاملة، السبانخ.
  • البروتين: صفار البيض، فول الصويا، البقوليات.
  • الزنك: المكسرات، الأسماك البحرية، الكاكاو.

ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد ممارسة الرياضة على انتظام فترات التبويض، حيث أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن ممارسة الرياضة تساهم في ثبات الوزن وعدم تراكم دهون في الجسم وخاصة للنساء، مما تعطي فرص أكبر لزيادة الخصوبة وعدم الإصابة بتكيس المبايض التي تسبب في تأخر الحمل.

احتساب موعد الدورة الشهرية

معرفة موعد الدورية الشهرية تساهم جدياً بمعرفة أيام التبويض والتي تكوني فيها أكثر خصوبة، لهذا يجب احتساب موعد الدورة كل شهر حتى تستطيعي تحديد أيام التبويض والتي تظهر كالآتي:

  • نزول إفرازات مهبلية لونها بيضاء تشبه الحليب، فعند ظهورها فأنت في أيام الإباضة، ويفضل إتمام العلاقة الزوجية حتى لا تضيعي الفرصة.
  • إذا كان موعد الدورة كل 28 يوماً فهذا يشير إلى بداية فترة التبويض من اليوم الـ14 من بداية الدورة الشهرية.
  • تزداد الخصوبة عند النساء من اليوم العاشر حتى الرابع عشر، ويفضل ممارسة العلاقة لمدة 5 أيام متتالية حتى يحدث تخصيب للبويضة.

تجنب الضغط النفسي

يجب الابتعاد عن الضغط النفسي وعدم التفكير كثيراً في الحمل، ولكن عليك الاسترخاء وهدوء النفس حتى يحدث الإباضة في موعدها، حيث القلق والارتباك يسببان اضطرابات في موعد الدورة الشهرية التي تساهم في تأخير أيام التبويض.

استخدام الأعشاب الطبيعية

تساعد الأعشاب الطبيعية على تعزيز معدل الهرمونات في الجسم، كما تعمل على تنشيط المبايض وتزيد من معدل الخصوبة، لهذا يفضل استخدام الأعشاب الطبيعية كتوابل داخل الأطعمة أو مشروبات مثل الشاي، مثل الينسون، الميرمية، الزنجبيل، الحلبة، أوراق توت العليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق