صحة الحامل
أخر الأخبار

أشياء تساعد على الحمل في بنت مجربة

أشياء تساعد على الحمل في بنت مجربة من خلال موقع Arabhealth تسعى معظم الأمهات على إيجاد أشياء تساعد على الحمل في بنت مجربة وخاصةً إذا كان لديها أبناء ذكور، فعادةً النساء تميل إلى تربية البنات، حيث تتمتع البنات بالحنان والعاطفة فهي تساعد الامهات في متطلبات المنزل وتقف بجوارها أثناء مرضها، أما عن الأزواج فنجد منهم من يفضلوا انجاب بنات لتحنو عليهم وتمد لهم يد العون والعطف، مثلما قالوا في الأمثال “البنت حبيبة أبوها” لذا تابعوا معنا عبر موقع عرب هيلث ليساعدكم في البحث عن أشياء تساعد على الحمل في بنت .

طرق الحمل في بنت مجربة مضمونة

كشفت الأبحاث الطبية بأن تغذية السيدة لها دور مميز في تحديد جنس المولود، نتيجة تأثيرها في المستقبلات الآتية من الحيوانات المنوية للبويضة والي يحدث من خلالها عملية التخصيب، لهذا نجد التوازن الأيوني لعناصر البوتاسيوم والصوديوم أكثر من التوازن عنصري الكالسيوم والمغنسيوم، مما يؤدي في تغييرات في بطانة الرحم فيزيد من فرص تجاذب الحيوانات المنوية الأنثوية عن الذكرية وبالتالي يحدث حمل في بنت، لذلك يجب اتباع بعض الطرق حتى يحدث المطلوب وهي كالتالي:

أغذية تساعد على الحمل ببنت

عند رغبتك في حمل ببنت ينبغي تناول أطعمة تكون نسبة الحموضة فيها مرتفعة كي تزيد من فرص الحمل في بنت، ومن هذه الأطعمة:

  • منتجات الألبان ومشتقاتها: تعمل منتجات الألبان على زيادة معدل الحموضة في الجسم ومنها إلى الرحم، لذا اكثري من تناول كوبين من الحليب يومياً، مع اختيار أنواع من الجبن تكون كاملة الدسم وقليلة الملح، ويفضل تناولها قبل الحمل بشهرين على الأقل.
  • الفواكه الحمضية: تتميز فاكهة البرتقال، الخوخ، التفاح، والأناناس باحتوائها على فيتامين C، فتلك الفواكه مناسبة جداً لتغيير رحم الأم إلى الحمضية.
  • المأكولات الغنية بالمغنيسيوم: يساهم عنصر المغنيسيوم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة بشكل جيد، لذا يفضل تناول البقوليات بجميع أنواعها، الموز، السبانخ، صفار البيض، بذور اليقطين، الشوكولاتة الداكنة والأفوكادو.
  • شرب المياه بكثرة:  الانتظام على شرب المياه يساعد على الحمل في بنت، فهو يحفز الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، لهذا يفضل تناول 8 أكواب يومياً على الأقل.

الاستحمام بالمياه الدافئة

تتحدث بعض النظريات أن الاستحمام بالمياه الدافئة بعد إتمام العلاقة الحميمة , تقتل الحيوانات المنوية الذكرية وتبقى الحيوانات المنوية الأنثوية لفترة أطول وبالتالي يزيد فرص حدوث الحمل ببنت.

تحديد موعد الإباضة

يتم تحديد نوع جنس الجنين من خلال كروموسومات الأب الذي يحمله الحيوانات المنوية الذكرية والأنثوية، لهذا نجد الحيوانات المنوية الذكرية تسير أسرع من الحيوانات المنوية الأنثوية ولكنها تموت بسرعة، وعلى عكسها الحيوانات المنوية الأنثوية ومن هذا الأمر من الممكن إتمام العلاقة الحميمة قبل التبويض بيومين على الأقل حتى تتم عملية التخصيب بشكل سليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق