صحة الاسرة
أخر الأخبار

طرق علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

طرق علاج التهاب المفاصل بالاعشاب , أثبتت العديد من الأبحاث الطبية بأن الأعشاب الطبيعية تحتوي على مضادات للالتهاب، كما تعمل على تخفيف آلام المفصل، ومكافحة التورم وزيادة مقاومة جهاز المناعة، لهذا سنتحدث اليوم من خلال موقع عرب هيلث عن طرق علاج التهاب المفاصل بالاعشاب فتابعوا معنا:

علاج المفاصل والركب بالاعشاب

يعد ألم المفاصل والركب من أصعب الآلام التي يشعر بها مريض التهاب المفاصل، والذي يعاني منها كبار السن، ألم المفاصل يحدث نتيجة الإصابة بالتهاب الغضاريف التي بين المفاصل وبعضها، وعند الإهمال في علاجها يزداد الالتهاب وينتج عنه تورم وألم شديد وربما صعوبة في الحركة، لذلك يجب علاج التهاب الركب والمفاصل بشكل فوري حتى لا يتفاقم الأمر، ومن هذه العلاجات الآمنة والطبيعية هو العلاج بالأعشاب والذي يشمل الآتي:

نبات الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل

  • الزنجبيل إحدى العلاجات الشهيرة في علاج التهاب المفاصل والركب، حيث يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الالتهاب، وبه مواد أخرى تقلل من الشعور بالألم.
  • يمكن استخدام الزنجبيل بعدة طرق منها مضغ الزنجبيل الطازج المبشور، مشروب الزنجبيل محلى بعسل النحل، كمادات ويوضع مكان الألم.
  • كما يمكنك طحن الزنجبيل، حتى يصبح مسحوق ناعم، ويتم استخدامه مثل التوابل في الأطعمة والمشروبات للاستفادة بأكبر قدر من الفيتامينات ومضادات الالتهاب.

مسحوق الكركم لعلاج التهاب المفاصل

  • الكركم من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج آلام الركب والمفاصل.
  • يحتوي على كمية هائلة من المعادن والفيتامين التي تساهم في تخفيف الألم الناتج عن الالتهاب بفضل مادة الكركمين المضادة للالتهاب.
  • يمكن استخدامه في عدة أغراض منها كمادات من خليط الكركم، مشروب الكركم، أو يوضع على المأكولات مثل الأسماك واللحوم، كما يتوفر الآن في الصيدليات أقراص الكركم التي لها دور فعال في علاج جميع التهابات المفاصل.

علاج التهاب المفاصل بالزيوت

أثبت الطب البديل بأنه أفضل علاج في العالم، فهو قادر على علاج الكثير من الأمراض من أهمها علاج التهاب المفاصل الذي نجح في الحد من آلام الالتهاب وعلاجه نهائياً بالتدريج، ومن أكثر العوامل المساعدة في علاج الالتهاب هو استخدام الزيوت الطبيعية، مثل:

زيت اللافندر

يستخرج زيت اللافندر من براعم زهرات الخزامي الشهير بخصائصه الفريدة والمضادة للالتهاب، بالإضافة إلى أنه مسكن قوي لآلام المفاصل.

زيت اللافندر يحفز الدورة الدموية على العمل، كما يعطي الراحة والهدوء بعد وضع الزيت على منطقة الالتهاب.

استخدام زيت اللافندر لالتهاب المفاصل

المكونات:

  • 10 نقاط من زيت اللافندر.
  • 5 نقاط من زيت الزيتون الدافئ.

طريقة الاستخدام:

  • يخلط زيت اللافندر مع زيت الزيتون، ويوضع في زجاجة محكمة الغلق.
  • يوضع القليل من الزيت على منطقة الألم، ويدلك جيداً، ثم تكرر هذه الطريقة مرة إلى مرتين في اليوم
  • كما من الممكن وضع عدة قطرات من ذاك الخليط في حوض الاستحمام الممتلئ بالمياه الدافئة، ثم الجلوس بداخله لمدة نصف ساعة للاسترخاء والتخفيف من آلام المفاصل الحادة.

قدمنا لكم علاج التهاب المفاصل بالاعشاب نتمنى أن نكون وضحنا كافة المعلومات المطلوبة، وفي حال وجود أي استفسار يرجى كتابته في تعليق أسفل المقال وسوف يجيب عليه فريق عرب هيلث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق