صحة الاسرة
أخر الأخبار

طرق علاج التهاب الحلق بالاعشاب

طرق علاج التهاب الحلق بالاعشاب عبر arabhealth.net التهاب الحلق من أكثر الأمراض الذي يصاب بها الأطفال والكبار في فصل الشتاء، ويحدث هذا الالتهاب بسبب عدوى فيروسية نتجت عنها آلام شديدة وصعوبة في البلع، بالإضافة إلى تورم والتهاب حاد في اللوزتين، وفي حال الإهمال في علاج الالتهاب يحدث تضخم في الغدد الليمفاوية الموجودة أسفل الفك.

من الممكن علاج التهاب الحلق باستخدام الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، والتخفيف من أعراض التهاب الحلق، ومن هذا الأمر سنوضح أكثر عن طرق علاج التهاب الحلق بالاعشاب فتابعوا معنا:

علاج التهاب الحلق بالاعشاب للاطفال

يوجد عدة طرق لعلاج التهاب الحلق الذي يصاب به الأطفال، ولكن نأخذ الاحتياطات اللازمة إذا زاد الالتهاب لأكثر من أسبوع، هنا يجب الذهاب للطبيب المختص حتى يتم الكشف على الطفل وعمل اللازم حتى يشفى تماماً.

  • مشروب الحلبة الدافئ المحلى بالعسل الطبيعي: يجب إعطاء الطفل هذا المشروب، حيث له دور فعال في علاج التهاب الحلق بفضل احتوائه على مضادات للالتهاب التي تساهم في قتل البكتيريا.
  • شاي البابونج: يعد البابونج من أفضل المهدئات التي تعمل على تهدئة الالتهاب، فهو مشروب جيد لعلاج التهابات الحلق والجيوب الأنفية.
  • الغرغرة بالمياه والملح: يفضل استخدامه للأطفال الذين يزيد عمرهم عن 10 سنوات، استخدام المياه والملح تعمل على تطهير منطقة الحلق، وبالتالي التخفيف من الاحمرار والتورم.

التخلص من التهاب الحلق بسرعة

من الممكن السيطرة على أعراض التهاب الحلق بالطرق الطبيعية، والتي قد تكون متوفرة في كل منزل، لذا يجب الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن والتي ينتج عنها نتائج ناجحة ويشفى المريض تماماً ومن هذه الطرق:

بيكربونات الصودا

  • يعرف بيكربونات الصودا بـ صودا الخبز أو البيكنج بودر، حيث يعمل على تخفيف الألم الناتج من الالتهاب، وبالتالي منع تكون الجراثيم والبكتيريا في الحلق.
  • يمكنك وضع ملعقة من بيكربونات الصودا ونصف ملعقة من الملح على كوب من الماء الدافئ، ويتم الغرغرة به كل 3 ساعات.
  •  تتميز الغرغرة بأنها تحارب البكتيريا ومنع تكاثرها على جدار الحلق، والشفاء من ذاك الالتهاب بسرعة.

خل التفاح

  • يستخدم خل التفاح في علاج الكثير من الالتهاب، حيث يحتوي على مضادات للالتهاب بسبب خصائصه الحمضية.
  • يفضل استخدام خل التفاح في حالات التهاب الحلق عن طريق الغرغرة ووضع ملعقتين من خل التفاح على كوب من المياه الدافئة، وتكرر الطريقة كل ساعة حتى يتم القضاء على الالتهاب.

 مشروب القرفة بالليمون

  • مسحوق القرفة الناعم يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الالتهاب، والليمون أيضاً غني بفيتامين سي الجدار الآمن لجهاز المناعة.
  • يفضل خلط تلك المكونات مع بعضها وحساء كوب دافئ منه، كما من الممكن إضافة العسل الطبيعي للاستفادة بشكل أكبر وعلاج الالتهاب في وقت قصير.

هذه كانت مقالة علاج التهاب الحلق بالاعشاب نتمنى أن تنال إعجابكم ونتمنى مشاركتنا تجاربكم في طرق العلاج بالأعشاب من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق