صحة الاسرة
أخر الأخبار

طرق علاج التهاب البول بالاعشاب

طرق علاج التهاب البول بالاعشاب , يبحث العديد من مرضى المسالك البولية عن علاجات طبيعية آمنة على الجسم، حتى يتخلصوا تماماً من آثار الالتهابات التي حدثت بسبب وجود البكتيريا والفطريات في منطقة الحالب أو المثانة، ولهذا السبب أحضر لكم موقع عرب هيلث ملف مفصل عن علاج التهاب البول فتابعوا معنا:

علاج التهاب المسالك البولية

عزيزي القارئ؛ إذا كنت تعاني من آلام شديدة عند التبول، وعدم الشعور بالراحة، فهذا دليل على إصابتك بالتهاب المسالك البولية، لذا من الممكن استخدام  بعض العلاجات الطبيعية حتى تشفى تماماً من تلك الآلام وهي كالآتي:

  • عصير البقدونس: يساعد على التخفيف من آلام التهابات المسالك البولية، حيث تسرع من شفاء هذه المنطقة عن طريق إدرار البول بكميات مناسبة، مع التقليل من أعراض الالتهاب.
  • بذور الكرفس: مشكلة التهاب البول هو قلة التبول، لذا وجدنا أن بذور الكرفس تساعد على إدرار البول بطريقة جيدة، ويرجع الفضل إلى زيت الكرفس وهي مادة مضادة للالتهاب وهي البوتيلفثاليد، لذلك يجب مضغ كمية من الكرفس حتى يخفف من الالتهاب ويدر البول وبالتالي الشعور بالراحة.
  • زيت شجرة الشاي: يتميز زيت شجرة الشاي بخصائص فريدة أهمها يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات، فهو يكافح هذه البكتيريا التي تسببت في حدوث التهاب المسالك البولية.

علاج التهاب البول عند النساء

التهاب البول إحدى المشاكل الصحية التي تعاني منها معظم السيدات والفتيات، وتنتج نتيجة ضغط الجنين على المثانة، أو فترة انقطاع الطمث الذي يعد السبب الرئيسي للإصابة بالتهاب البول، ولكن لا داعي للقلق فنحن نوضح لكِ بعض العلاجات الطبيعية والآمنة على صحة الإنسان مثل:

  • بيكربونات الصودا: يمكنك وضع ملعقة صغيرة من البيكربونات الصودا في كوب من المياه، ثم تناولي كل عدة ساعات كوب واحد منه، تتميز البيكربونات الصودا بالتخلص من التهابات المثانة أو في جدار القناة البولية، كما ستشعرين بالراحة عند التبول.
  • عشبة الهندباء: هذه العشبة لها دور قوي في التخلص من التهابات البول من خلال تحفيز جهاز المناعة بمحاربة الجراثيم والبكتيريا التي تسببت في احتقان القناة البولية، والالتهاب الشديد في المثانة، كما أنه عشبة الهندباء تعمل على استعادة البكتيرية النافعة إلى الجسم، وتستأنف عملها في المثانة مرة أخرى.
  • نبات القراص: واحدة من الأعشاب الطبيعية المفيدة التي تنقي الجهاز البولي من البكتيريا الضارة المسببة لحدوث الالتهاب، لذلك يمكنك تناول مشروب ساخن من نبات القراص مرة إلى مرتين في اليوم حتى يزول الألم.

علاج التهاب المثانة بوسائل طبيعية

يتحدث الأطباء دائماً أن الوقاية خيراً من العلاج، لهذا يمكنك اتباع بعض الوسائل العادية والطبيعية للتجنب من حدوث التهابات المسالك البولية:

  • اهتم دائماً بنظافتك الشخصية.
  • احرص على التجفيف بعد الانتهاء من التبول.
  • ارتدي ملابس داخلية قطنية، واحرص على أن تكون فضفاضة.
  • عدم استخدام منتجات العناية الشخصية التي تحتوي على عطور.

قدمنا لكم طرق علاج التهاب البول بالاعشاب نتمنى أن نكون وفقنا في توضيح بعض المعلومات، وفي حال وجود أي استفسار يرجي ترك تعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق