صحة الاسرة
أخر الأخبار

طرق علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب

طرق علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب , التهاب الأعصاب إحدى أمراض العصر التي تسبب اضطرابات وخلل في وظائف الأعصاب، حيث يشعر المريض بوخز في الأطراف سواء القدمين أو اليدين، وقد يشتد الالتهاب إلى أن يصل لمرحلة التنميل والشعور بآلام حادة في جميع أجزاء الجسم.

التهاب الأعصاب ينتج عن نقص في فيتامين B مركب، أو الإصابة بمرض السكري، لذلك أحضر موقع عرب هيلث بعض الأعشاب الطبيعية التي لها دور قوي في علاج التهاب الأعصاب وتقويتها، فتابعوا معنا عبر السطور التالية عن طرق علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب .

علاج التهاب الأعصاب بالاعشاب

تتميز الأعشاب الطبيعية بأنها آمنة تماماً على صحة الإنسان، لذا يفضل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من التهاب الأعصاب باستخدام هذه الأعشاب بديل جيد للفيتامينات والأدوية المسكنة، لذا سنعرض عدة أنواع رائعة في علاج التهاب الأعصاب والعضلات:

1- علاج التهاب الأعصاب منزلياً

  • الزنجبيل مع عصير الأناناس: يضاف ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من عصير الأناناس، ويتم تناوله مرتين يومياً على أن يكون مرة صباحاً والأخرى مساءً، فهذا المشروب يساهم في علاج الالتهاب بشكل سريع وآمن.
  • مشروب البابونج: يفضل تناول شاي البابونج مرتين يومياً، فهذه الزهرات الرائعة تحتوي على مادة الفلافونويد المضادة للالتهاب والمهدئة للأعصاب، لذلك تستخدم في التخفيف من آلام التهاب الأعصاب، كما تعمل على وقاية الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي الشفاء من الالتهاب تماماً.

2- علاج التهاب العضلات

  • مشروب الحلبة: عند تناول كوب من مشروب الحلبة يومياً، سوف يساعد على علاج الالتهاب، فهي تحتوي على مضادات للأكسدة والالتهاب والعديد من المغذيات الطبيعية التي تقوي العضلات.
  • إكليل الجبل: يمكن استخدام بذور إكليل الجبل مثل التوابل وتضاف على الأطعمة والمشروبات، فهي تحتوي على فيتامين بـ6، الكالسيوم، والكثير من الحديد الذي يخفف من آلام العضلات، وتقويتها وحمايتها من خطر الالتواء.

علاج التهاب الاعصاب لمرضى السكر

مرض السكر من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وخاصةً كبار السن، ومن أكثر المضاعفات التي يحدثها مرض السكر للجسم هو التهاب الأعصاب الناتج عن نقص الفيتامينات أهمها فيتامين B12 الضروري لامتصاص الحديد وباقي العناصر اللازمة للجسم لأداء النشاط اليومي، لذلك يجب استخدام أعشاب طبيعية تعطي الجسم الفيتامينات اللازمة وتعالج المشاكل الناتجة عن التهاب الأعصاب، مثل التنميل، الضعف وعدم الحركة، الوخز:

  • الخميرة: تحتوي على بروتين، ألياف غذائية، فيتامين B الضروري لتقوية الأعصاب، لذا يمكنك تناول ملعقة واحدة من الخميرة الطازجة كل يوم صباحاً.
  • الفلفل الحار: غني بمادة الكاساسين الذي يستخدم مسكن لآلام التهاب الأعصاب، وخاصةً الأعصاب الطرفية، حيث يفرز مواد مهدئة تعمل على تسكين الألم.
  • زيت زهرة الربيع: تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3، وحمض غاما لينولينك الذي يلعب دور قوي في علاج التهاب الأعصاب الذي يسببه مرض السكري، لذلك يجب تدليك المنطقة المصابة مرة إلى مرتين يومياً حتى زوال الألم.

كنتم مع علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب نتمنى أن تنال إعجابكم وننتظر منكم أي استفسار عن طرق العلاج بالأعشاب من خلال التعليق أسفل المقال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق