صحة الحامل
أخر الأخبار

هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل

هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل عبر موقع عرب هيلث تعتبر فترة الحمل من أخطر المراحل التي يجب عدم تناول أي أدوية إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص، وذلك لحساسية هذه الفترة وخطورتها على الجنين والأم أيضاً، ومن هذه الأدوية هي أقراص الأسبرين بمختلف أنواعها، حتى لا تسبب أي مضاعفات صحية على الجنين والسيدة الحامل.

الاسبرين للحامل في الشهور الاولى

  • تعاني كثير من السيدات من الإجهاض المتكرر، نتيجة لتجلط الدم في أوردة المشيمة، مما يؤدي إلى انسدادها وحدوث إجهاض. 
  • وعادةً ينصح بعض الأطباء السيدات بتناول الأسبرين في الشهور الأولى، كي يساعد على سيولة الدم ومنع تجلطه في المشيمة، ولكن يفضل تناول أقراص الأسبرين تحت إشراف الطبيب المتخصص بجانب المتابعة الدورية المستمرة للحامل.
  • ومن الممكن أن يتم تناول الأسبرين في الثلث الأول والثاني من الحمل من أجل ثبات الجنين ومنع الإجهاض، ويجب التوقف عن تناوله في الثلث الأخير من الولادة؛ بسبب احتمالية حدوث نزيف للأم أثناء الولادة.

الاسبرين للحامل ونزول الدم

يتسبب تناول الأسبرين في حدوث قلق شديد وتوتر للسيدة الحامل، وخاصةً عندما تجد بعض البقع من الدم على ملابسها الداخلية، وتبدأ في عرض التساؤلات على طبيبها المعالج حول هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل

وهنا ينصح الطبيب في هذه الحالة القيام ببعض الخطوات لمعرف السبب الرئيسي وراء نزول الدم  هو الأسبرين أم لا، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات وهي:

  1.  يجب القيام بعمل منظار رحمي؛ للتأكد من عدم وجود التهابات شديدة موجودة في عنق الرحم والتي كانت السبب في نزول الدم.
  2.  الكشف الطبي السليم لمعرفة مدى إصابتها بقرحة المعدة أم لا.
  3. في حالة التأكد من عدم وجود التهابات في عنق الرحم أو قرح في المعدة، قد تسبب حدوث نزيف ونزول الدم فإن ذلك يعني وجود مشكلة في الحمل.
  4. يجب التوقف بشكل مؤقت عن تناول الأسبرين حتى يتم وقف نزول الدم، ويكون تحت إشراف الطبيب المتخصص من أجل صحة الأم والجنين.
  5. يمكن وقف الأسبرين لمدة عشرة أيام متصلة كي تعطي فرصة لشفاء الجروح وأيضاً من أجل منع نزول الدم، مع العلم أن خلال هذه الفترة لن تؤثر بالسلب على صحة  الأم أو الجنين.
  6. تستطيع السيدة الحامل البدء في تناول الأسبرين مرة أخرى بنفس الطريقة المتبعة.

مضاعفات الاسبرين للحامل

يقتصر وصف الأسبرين على بعض السيدات اللاتي لديهن مشاكل في الإجهاض، وعلى الرغم من فوائده في ذلك إلا أن الإسبرين له مضاعفات خطيرة على الحامل أهمها:

  • إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
  • الجرعات الزائدة قد تسبب حدوث إجهاض.
  • تناوله في شهور ما قبل الولادة قد يؤدي إلى حدوث نزيف حاد للأم أثناء الولادة.
  • إصابة الجنين ببعض الأمراض المختلفة منها أمراض الرئتين والقلب.
  • حدوث نزيف نتيجة تناوله أثناء الإصابة بالتهابات في عنق الرحم  أو قرح في المعدة.
  • قد يتسبب في ولادة الطفل أقل من الوزن الطبيعي له.
  • انفصال المشيمة مما يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة.

تمت الإجابة على استفسارات معظم النساء وعن هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل ويسعدنا استقبال أي استفسارات عن صحة الحامل من خلال التعليق أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق