صحة الحامل
أخر الأخبار

اعشاب لتسهيل الولادة مجربة وفعالة

اعشاب لتسهيل الولادة مجربة وفعالة عبر موقع عرب هيلث تعاني العديد من السيدات من مشكلة تعسر الولادة فتلك الأعراض تسبّب ألماً شديداً في البطن والظهر، بالإضافة إلى تدهور في الحالة النفسية للحامل، لذا ينصح الأطباء باستخدام الأعشاب الطبيعية في أواخر الشهر الثامن حتى موعد الولادة؛ لما لها من فوائد كثيرة سنوضحها من خلال مقالنا هذا، فتابعي معنا في اعشاب لتسهيل الولادة مجربة وفعالة.

فوائد الأعشاب للولادة الطبيعية

تحتوي الأعشاب الطبيعية على عناصر وفيتامينات ضرورية جداً للحامل وخاصةً عند مرحلة الولادة مثل: ( كالسيوم، مغنسيوم، حديد، مضادات أكسدة، وغيرها من العناصر والفيتامينات الأخرى) وبالطبع ينصح به الأطباء دائما لما تعطيه من فوائد لا تعد ولا تحصى للحامل والجنين في آنٍ واحد.

  • تساعد الحامل على استرخاء عضلات الجسم وخاصةً عنق الرحم.
  • التخفيف من حدة التقلصات والانقباضات التي يحدثها الرحم استعداداً لنزول الجنين.
  • يساهم في تسهيل الولادة المتعسرة.
  • يخفف من لزوجة المخاض وبالتالي يسهل من عملية الولادة.
  • يخفف من كثرة البروستاجلاندين في الرحم، مما يساهم في القضاء على الطفيليات المعوية.
  • يعمل على توسيع عنق الرحم مما يساعد في انزلاق الجنين بسهولة ويسر، لهذا يفضل استخدام اعشاب لتسهيل الولادة مجربة وفعالة

اعشاب طبيعية لتسهيل الولادة

كما ذكرنا من قبل أن الأعشاب الطبيعية لها دور عظيم في تسهيل الولادة الطبيعية، وخاصةً إذا كانت متعسرة، كما تعطي القوة للحامل أثناء عملية الولادة بفضل احتوائها على كل الفيتامينات التي تحتاجها الحامل في هذه الفترة ومن هذه الأعشاب:

زهور البابونج

هي عبارة زهور بيضاء اللون تستخدم في الوصفات العلاجية، خاصةً لحالات الحمل والولادة فتلك الزهور تلعب دورًا هاماً في تحفيز الطلق وفتح الرحم وتهدئته انقباضاته المؤلمة، وبالتالي يعمل على تسريع عملية الولادة، لذا يفضل نقع الزهور في مياه دافئة وتركه لعدة دقائق ثم يتم تناوله صباحاً أو مساءً.

بذور القرنفل

بذور القرنفل من البذور الشائعة جداً عند المصريين والعرب، حيث يسمونه المسمار أو كبش القرنفل، لهذا يستخدم كتوابل للأطعمة والمشروبات، فهو من البذور ذات نكهة عطرية منعشة، بالإضافة إلى تهدئة تشنجات عضلات البطن، فهو يعمل كمخدر للآلام مما يعطي فرص كبيرة في تسريع عملية الولادة.

حبة البركة

حبة البركة من أكثر البذور التي ذكرت في الطب النبوي، حيث أوصى بها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، فهي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة جداً مثل: تخفيف آلام عسر الطمث، إدرار حليب الرضاعة، تهدئة انقباضات الرحم المتتالية مما تعمل على تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

بذور الشمار

يعرف أيضاً باسم الشمرة أو السنوت، فهو يساعد على اتساع عنق الرحم وتخفيف انقباضات الطلق أثناء المخاض، بالإضافة إلى تسريع الولادة المؤلمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق