صحة الحامل
أخر الأخبار

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا عبر موقع عرب هيلث بالرغم من أن معظم السيدات تعرف جيداً أعراض الحمل مثل القيء والدوخة والتعب الشديد ولكن لا تظهر هذه الأعراض إلا بعد غياب الدورة الشهرية بأسبوع أو أسبوعين على الأقل.

ويجب التأكد أولاً من أن هذه الأعراض صحيحة وتنبأ بحدوث الحمل من خلال فحص الحمل سواء في المعمل أو في المنزل، فالعديد من السيدات لا تعرف الأعراض الأولية التي تظهر بعد إتمام عملية التبويض مباشرة والتي تسمى اعراض الحمل المبكره جدا جدا، حيث تشمل الآتي:

آلام شديدة بالثدي

تعد آلام الثدي من الأعراض المبكرة جداً والشائعة بين السيدات، فهذه الآلام مصاحبة بأعراض الدورة الشهرية، ولكن يوجد بينهما فرق وأحياناً تكون أشد ألماً عند حدوث الحمل.

ويزداد ألم الثدي بقوة عند غياب موعد الدورة والشهرية، بينما يقل الألم بالتدريج عند نزول دم الحيض، لهذا يمكنك التأكد من وجود حمل من خلال الاختبار المنزلي الرقمي.

ظهور إفرازات مهبلية

تزداد الإفرازات المهبلية بعد انتهاء فترة التبويض ويكون لونها أصفر أو بنى فاتح ولكن الإفرازات التي تدل على حدوث حمل يكون لونها أبيض مثل لون الحليب وتكون سائلة ويمكن ملاحظتها قبل موعد الدورة الشهرية.

الشعور بالصداع

الشعور بالصداع من الأعراض الشائعة في بداية الحمل وخاصةً إذا كانت مصاحبة بالرغبة في النوم ويرجع السبب في هذه الأعراض هي زيادة هرمونات الحمل في الدم، وبالتالي تظهر بشدة في بداية الحمل مع الشعور بالنعاس والكسل وعدم الرغبة في عمل أي شيء.

ظهور حب الشباب

عادةً تظهر حب الشباب عند اقتراب موعد الدورة الشهرة والسبب في ذلك هرمون الاستروجين والبروجسترون المسئولان عن تنظيم الدورة الشهرية، ولكن في حالة حدوث الحمل قد تظهر هذه الأعراض بعد مرحلة التبويض مباشرة بسبب تهيئة الجسم لهرمونات الحمل.

الشعور بتقلصات أسفل البطن

تشعر السيدة في بداية الحمل وقبل عمل الفحوصات اللازمة للحمل بتقلصات وانقباضات شديدة أسفل البطن وخاصةً منطقة الرحم وقد تستمر هذه التقلصات حتى الثلث الأول من الحمل، وتقلصات الرحم تحدث نتيجة انغراس البويضة بعد تلقيحها من الحيوان المنوي في بطانة الرحم.

عصبية وتقلب في المزاج

التقلب في المزاح إحدى اعراض الحمل المبكره جدا جدا والتي تنتج بسبب التغيرات الحادثة في الهرمونات، فتجد بعض السيدات تزداد الشهية بتناول الأطعمة بكثرة شديدة، وأحياناً تجد سيدات أخريات تمتنع تماماً عن تناول الأطعمة وتنفر من أي طعام حتى لو تفضله بشدة، فعادةً تتغير الأعراض من سيدة لأخرى على حسب طبيعة جسمها ومعدل هرمونات الحمل التي تزداد أو تنقص من سيدة لأخرى أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق