صحة الحامل

أعراض بداية الحمل بالتفصيل

أعراض بداية الحمل تختلف من امرأة لأخري وتبدأ بحدوث الكثير من التغيرات في الجسم خلال تلك الفترة وتكون من ضمن الأعراض التأثير على مزاج المرأة والشعور بالتعب والإرهاق وغيرها.

أعراض بداية الحمل

  1. حدوث التورم والألم في الثديين ويكون ذلك هو من ضمن الأعراض الأساسية في بداية الحمل والأكثر شيوعا عند المرأة في مرحلة الحمل المبكرة.
  2. يتم الشعور بالوجع أو بالوخز في الثديين حيث يمتلئ الثدي ويتغير شكله حتي يستطيع من أن يقوم بإفراز وإنتاج الحليب ويصبح بذلك الثدي خلال تلك الفترة حساس بشكل كبير.
  3. الشعور بالتعب والإعياء والإرهاق ويكون ذلك من ضمن أعراض بداية الحمل حيث يتم استهلاك جزء كبير من طاقة الجسم ويوضح بعض من الأطباء بأن الشعور بالتعب يقل بشكل تدريحي ويكون ذلك عند اكتمال المشيمة تماما.
  4. شعور المرأة الحامل بالغثيان بسبب بعض الروائح ويكون منها روائح الأطعمة او روائح المطبخ او روائح العطور أو روائح دخان السجائر.

أعراض الحمل المبكرة

  • الشعور بالقيء يكون من الأعراض الشائعة للحمل والتي تكون منتشرة عند نسبة كبيرة من النساء ويكون ذلك بسبب زيادة في مستوي الهرمونات ويذكر بأنه تم تسجيل حوالي 80%من النساء الحوامل يعانون من القئ في فترة الصباح خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل.
  • يعتبر الغثيان أو القيء ليس فقط في فترة الصباح ولكن تم إثبات أن قد يشعر به الكثير من النساء على مدار اليوم بسبب الارتفاع السريع في مستوي هرمون الاستروجين والذي يزيد من احساس فراغ المعدة ببطء أكثر ففي تلك الحالة يجب شرب الزنجبيل أو تناول الليمون.
  • يكون من ضمن أعراض الحمل المبكرة الحساسية تجاه جميع الروائح ويكون من العلامات المبكرة الأكثر شيوعا والتي تؤكد على حدوث الحمل.

العلامات المبكرة للحمل

  1. الإحساس بالتعب وذلك بسبب ارتفاع في مستوي هرمون البروجسترون مما يزيد من الشعور بالنوم وأيضا بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والارهاق الشديد فيجب تناول الفيتامينات والغذاء الصحي وشرب الكثير من السوائل للحفاظ على ضغط الدم.
  2. الإحساس بالجوع و الشعور بتناول الأكل بشكل كبير أو الشعور بالوحم تكون من الأعراض الشائعة للتأكد من حدوث حمل.

أعراض الحمل للمرأة

  • انقطاع الدورة الشهرية فيعتبر ذلك العرض هو من الأعرتض المؤكدة لحدوث الحمل وعلى الرغم من ذلك من المحتمل أن يكون انقطاع الدورة بسبب الاضطرابات النفسية أو عدم التغذية بشكل صحي ويجب في تلك الحالة إجراء التحليلات اللازمة للتأكد من ذلك.
  • الشعور بالإنتفاخ والتشنجات و آلام الظهر يعتبر من الأعراض الأولي للحمل ويكون ذلك بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية عند المرأة الحامل بسبب نمو الرحم.

لقد قمنا بعرض أعراض بداية الحمل عند النساء ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق