فوائد الاغذية
أخر الأخبار

اضرار المانجو على الكبد

اضرار المانجو على الكبد من خلال موقع عرب هيلث، حيث أن المانجو من الفواكه الصيفية التي تتميز بزيادة الإقبال على تناولها، لما تؤثر على الحالة المزاجية بالإضافة إلى مذاقها الفريد، وبالرغم من أن لها فوائد صحية وجمالية، لكن الوجه الآخر للمانجو يتمثل في أضرارها للمرضى الذين يعانون من مشكلات في الكبد؛ وذلك لأن ذلك العضو الهام الذي يجدد نفسه بنفسه يحتاج إلى تناول أطعمة وفواكه محددة.

المانجو تحتوي على الأملاح

  • يعتبر الكبد من الأعضاء التي تجدد نفسها بنفسها ويساعد الجسم على التخلص من الفيروسات والسموم، ولذلك يحتاج الكبد أنواع معينة من الفواكه والأطعمة، ومنها المانجو التي تضر الكبد بنسبة كبيرة.
  • حيث أن فاكهة المانجو تحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح لما لها من مضاعفات خطيرة على الذين يعانون من مشكلات في الكبد، حيث أنها تؤدي إلى  توم بعض أجزاء الجسم نتيجة تخزين كميات كبيرة من الماء في الجسم.
  • كما أن الإفراط في تناول ثمرات المانجو يؤدي إلى مضاعفات سلبية من زيادة الوزن خصوصًا للذين يعانون من أمراض الكبد، حيث أن متوسط السعرات الحرارية للثمرة الواحدة تبلغ نحو 150، في حين أن تناول المانجو بع الوجبات الرئيسية يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن.

المانجو تتسبب في إدرار البول

  • إن الإكثار في تناول ثمرة فاكهة المانجو يؤدي حتما إلى الادرار بالبول، وذلك لأنها المانجو قد تؤدي إلى فقدان أو خسارة نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الموجود في البول.
  • كما أن الإكثار في تناول فاكهة المانجو يمكن أن يؤدي إلى تعرقل عملية البول، تلك العملية الحيوية التي يحتاج الجسم إلى إجرائها للتخلص من السموم.

المانجو خطر على الكبد

  • يحذر تناول فاكهة المانجو لهؤلاء المرضى الذين يتناولون أدوية تحتوي على مادة الكورتيزون، وذلك لأن الأملاح الموجودة في المانجو تتفاعل بشكل سلبي جدًا مع تلك الأنواع من الأدوية.
  • وبالتالي تناول المانجو بجانب تناول أدوية بها مادة الكورتيزون يمكن أن تؤدي إلى تخزين كميات كبيرة من الماء في منطقة الكبد، ومن ثم يؤدي إلى تضخم الكبد وتورمه.
  • كما أن تناول ثمرة المانجو بين الحين والآخر يمكن أن تؤدي إلى حدوث تقلصات في الكبد، حيث أن المانجو تعمل على خفض نسبة الصوديوم الموجودة في الجسم، الأمر الذي يتسبب في إصابة الكبد بالتقلصات وحدوث مضاعفات سلبية عليه، لذلك يحذر تناول المانجو لمرضى الكبد، وينصح باتباع نصائح الطبيب المعالج.

هذه كانت أضرار فاكهة المانجو على الكبد، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق